منتديات كنوز النت الإسلامية
مرحباً بك:
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتديات..
سجل الآن لتتمكن من تصفح المنتديات والمشاركة بجميع الأقسام..


كنوز النت الإسلامية لنشر علوم الدنيا والدين
 
الرئيسيةبوابة كنوز النتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 أشهر قتلى عام 2011 القذافي والشهيد الشيخ/ أسامة بن لادن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرباوي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 21739
تاريخ الميلاد : 06/02/1980
العمر : 37
نقاط : 53454
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: أشهر قتلى عام 2011 القذافي والشهيد الشيخ/ أسامة بن لادن   الخميس 29 ديسمبر 2011, 4:41 am



شهد عام 2011 مقتل آلاف الأشخاص في كافة أنحاء المعمورة، إلا أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، والعقيد الليبي معمر القذافي يعدان أهم شخصيتين قتلا خلال ذلك العام، وثنان دفنا في مكان غير معلوم، فبن لادن رمي في البحر، أما القذافي فدفن في بطن صحراء ليبيا، في مكان غير معلوم أيضا.
أسامة بن لادن

قتل بن لادن فجر الاثنين 2 مايو 2011 في مدينة أبت اباد الباكستانية من خلال عملية دهم، استغرقت 40 دقيقة، قامت بها عناصر من القوات الخاصة الأمريكية ''سيلز''.

وكانت لأسامة بن لادن المولود في السعودية سنة 1957 لأب يمني ثري وأم سورية، توجهات دينية، مثل والده الذي جمع ثروته من أعمال مقاولات البناء وكانت علاقته وثيقة بعائلة سعود الحاكمة في البلاد؛ ويقال أنه كان عضوا في جماعة الإخوان المسلمين أثناء دراسته في المدرسة والجامعة.

ووصف كل من قابل بن لادن بأنه مهذب في غاية الأدب والكرم مع الغرباء؛ إلا أنه كان يكن عداء كبيرا للولايات المتحدة والغرب عموما. اتهم أسامة بن لادن، بأنه وراء العديد من العمليات الإرهابية في العالم من الهجمات على سفارتين أمريكيتين في شرق أفريقيا عام 1998 إلى الهجمات الأشهر على نيويورك وواشنطن في 11 سبتمبر عام 2001.

وارتبط اسم تنظيم ''القاعدة''، التي أسسه بن لادن بالاشتراك مع الدكتور أيمن الظوراهري في 1989، بهجمات في جزيرة بالي في اندونيسيا وعاصمتها جاكرتا، وهجمات انتحارية دموية في الدار البيضاء والرياض واسطنبول.

وانبثق عن تنظيم القاعدة عدة فروع في عدة بلدان، فبرزت منه عدة فروع منها: تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين، تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وكذلك كتائب أبو حفص المصري التي تسمي نفسها لواء القاعدة في أوروبا وتبنت وتفجيرات لندن.

وليس لبن لادن جنسية ولا هوية وطنية وليس تبعا لأي دولة ما اكسبه تعاطف أطيافا من سائر بلدان العالم الإسلامي. فنعي بعد موته في المسجد الأقصى في القدس وجامع السلطان أحمد في اسطنبول وميدان التحرير بالقاهرة وفي سائر أقطار العالم الإسلامي وعدد من دول العالم.

كما أقيمت عليه صلاة الغائب في كبرى الدول الإسلامية في اليمن أرض أجداده والمغرب ومصر وتركيا وإندونيسيا ولبنان وفلسطين والجزائر وتونس وباكستان وأفغانستان والسودان وموريتانيا والأردن وعمان والكويت وقطر وكشمير والصومال وإنجلترا.و السعودية.
معمر القذافي

قتل الثوار الليبيون معمر القذافي في 20 أكتوبر 2011، بعد أسره في مدينة سرت مع وزير دفاعه وحراس شخصيين، بعد أن ثار شعبه في فبراير الماضي ضد حكمه الذي يعتبر أكثر حكم غير ملكي في التاريخ؛ حيث قضى في الحكم 42 عاما، بعد انقلاب عسكري قاده ضد الملك السنوسي سنة 1969، انتهت بمقتله.

والقذافي المولود سنة 1942، حكم ليبيا بعد انقلاب قاده على الملك السنوسي سنة 1969، حتى ثار ضده شعبه في فبراير 2011، ويعتبر أكثر حكم غير ملكي في التاريخ، حيث قضى في الحكم 42 عاما، انتهت بمقتله.

وتلقى القذافي تعليمه الأول في سرت ودرس ما بين 1956 و1961 في سبها. وأثناء دراسته الأولى كان مع بعض زملائه يشكلون نواة لحركة ثورية سيكون لها شأن فيما بعد. رغم تفوق القذافي في دراسته إلا أنه تعرض للطرد من المدرسة نظرا لنشاطاته السياسية، ومنذ الصغر تأثر بشخصية الزعيم المصري جمال عبد الناصر.

بعد ذلك أكمل دراسته في الأكاديمية العسكرية ببنغازي حيث تخرج فيها عام 1963 وأرسل في بعثة للتدريب العسكري ببريطانيا عام 1965. وشكل القذافي مجموعة الضباط الوحدويين الأحرار عام 1964 ولعب دورا جوهريا في الانقلاب على الحكم السنوسي في ليبيا، الذي انتهى في في الأول من سبتمبر 1969؛ عندما أطاح الضباط الوحدويين الأحرار بالملك إدريس السنوسي وأعلنت الجمهورية في ليبيا.

وألف العقيد الليبي عام 1976 كتابا ضمنه معظم أفكاره السياسية أطلق عليه ''الكتاب الأخضر''، ويعرض فيه لما يسمى بالنظرية العالمية الثالثة التي يعتبرها تجاوزا للماركسية والرأسمالية والتي تستند إلى حكم الجماهير الشعبية المباشر.

ناصر القذافي الكثير من حركات التحرر وساعد الكثير منها بالمال مثل حركة الباسك في إسبانيا والحزب الجمهوري الأيرلندي والبوليساريو والحركات الفلسطينية الثورية. في 15 فبراير 2011 اندلعت انتفاضة الشعب الليبي ضد القذافي ونظام حكمه، في مدينة بنغازي، والتي قابلتها قوات الأمن بعنف شديد أودى بحياة آلاف الليبيين، مما اضطر مجلس الأمن لاستصدار قرار بموجبه تدخلت قوات الناتو ''لحماية المدنيين''.

وتكللت الثورة الليبية بالنجاح بمقتل القذافي في 20 من أكتوبر الماضي وتبعه القبض على نجله سيف الإسلام، الذي كان يُعد ليكون خليفته في حكم ليبيا.

_________________
كلمة "شكراً" لن تخسرك شيئاً ولكنها ستفيد موضوعي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://4allarab.yoo7.com
 
أشهر قتلى عام 2011 القذافي والشهيد الشيخ/ أسامة بن لادن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» قانون المحاماة الجزائري.....
» إصلاح منظومة الأجور بالمغرب يدخل حيز التنفيذ
» جميع مذكرات علوم اسلامية سنة ثانية ثانوي
» كريم عبد العزيز "ضد مجهول" في رمضان 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كنوز النت الإسلامية :: © الأقسام العامة © :: ©المنتدى العام©-
انتقل الى: